The Greatest Guide To تحفيز الموظفين

Wiki Article



المكافآت الجوهرية هي تلك التي تأتي من داخل المرء. إنها ترجمة حرفية للإحساس بالرضا والشعور بالإنجاز الذي يصحب إكمال مهمة معينة أو إتقان مهارة جديدة.

استمرار الإجازة: هناك نوع أخير لا يرغب في قطع إجازته، إما لسبب حقيقي كحاجته لإجازة مرضية أو لادعاءات وحجج أخرى بهدف استمرار الإجازة لأطول فترة ممكنة.

علاوة على ذلك، فإن التقدير المعبر عنه من خلال الاعتراف بالعمل الجيد للموظف يؤكد أيضًا أن عملهم موضع تقدير عند المنظمة. ولك أن تتخيل أداء موظف يشعر بالتقدير.

الطريقة التي تعامل بها موظفيك تخبرهم الكثير عن مستقبلهم في شركتك. بعد الانتهاء من مشروع مهم أو معلم مهني بنجاح ، يميلون إلى تصور أنفسهم يتقدمون في حياتهم المهنية.

السؤال الآن: ما نوع المكافأة الأكثر فعالية؟ الإجابة: إنها تعتمد على الموقف.

سيساعدك هذا على الاحتفاظ بأفضل المواهب وخلق ثقافة مؤسسية فريدة من نوعها.

من المهم أن يترك المدير على موظفيه إنطباعًا بأهمية رأيهم، فذلك يعتبر محفزًا كبيرًا لهم وسيشجع الولاء الوظيفي فيما بينهم وتطوير عملهم. تتمثل هذه الخطوة في ترتيب اجتماعات دورية تطلب فيها من كل موظف إعطاء ملاحظاته تجاه سير العمل واقتراحاته لأي تطويرات أو تحسينات بهذه النواحي، ثم مناقشتها كمجموعة وتنفيذها بناء على اضغط هنا تناسبها مع أهداف العمل.

اقرأ أيضاً مقال: "الذكاء العاطفي" ودوره في رفع التحفيز والإنجاز.

تقدير الذات: البحث عن الثقة بالنفس، والشعور بالأهمية والاستحقاق.

تساعد دراسة تحفيز الموظفين من اختصاص علوم السلوك التنظيمي ممارسي الموارد البشرية على الاقتراب من تحقيق التحفيز في أماكن عملهم.

سُبل تحقيق الكفاءة العالية في مجال التدريب ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣

أحيانًا تكون المشكلة في طريقة إدارتنا للأمور نفسها، فعليك بمراجعة طريقة إشرافك على مشاريع ومهام موظفيك، ولاحظ هل هي مرنة أم متحجرة ومنفرة؟ 

مهما حقق الموظف من إنجازات وامتلك من مهارات مذهلة فإن كل شيء يبقى محدودًا. حاول أن تبني آلية شفافة لتفويض المهام وتوكيلها، بالطبع قد يصعب تطبيق هذه الطريقة في البداية نظرًا إلى حجم شركتك، لكن من المهم عمل اجتماع مع مديري الأقسام وبحث سبل توكيل المهام لكي يقدر كل موظف على تقديم أفضل ما لديه. 

يجب السماح لأي والد شاب بالعمل عن بعد عند الحاجة. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، تحظى الوظيفة عن بعد بشعبية كبيرة بحيث يمكنك أيضا تقديم هذا الخيار لجميع موظفيك. يمكنهم الاجتماع كل أسبوع في مساحة عمل مشتركة مستأجرة ، مثل هذه المساحة من المركز التنفيذي.

Report this wiki page